- Enseignant: Salmi Djellal
- Enseignant: BAGHDOUD RADIA
- Enseignant: dahmani mohamed

- Enseignant: Fatima Zohra Aissat
- Enseignant: LAIFA LOUIZA

الفئة المستهدفة: السنة الثانية جذع مشترك علوم التسيير
الهدف العام: يتمثل الهدف العام لهذه المادة في التعريف بالمفاهيم الأساسية للتسويق والتطبيقات المختلفة المرتبطة به كأحد الوظائف الهامة في المؤسسة، بما يشكل الاطار المفاهيمي لممارسة التسويق العلمي، ومجالات تطبيقه العملي.
أهداف التعلم: في نهاية هذه المادة يجب أن يكون الطالب قادرا على:
- معرفة المفاهيم الأساسية للتسويق ومراحل تطوره؛
- معرفة عناصر المزيج التسويقي وأهميته في نجاح المنظمة؛
- معرفة المعلومات التسويقية وعلاقتها بالبحوث التسويقية؛
- معرفة سلوك المستهلك والعوامل المؤثرة على قراره الشرائي بعد استيعاب مفهوم تجزئة السوق؛
- معرفة أهم مجالات تطبيق الممارسات التسويقية.
-
.
- Enseignant: ASMA KOROGHLI
- Enseignant: FACI FATIMA ZOHRA
- Enseignant: BESSIRI Mahfoud

- Enseignant: Fatima Zohra Aissat